مؤسسة سطر لصناعة المُحتوى العربي 12/16/2021 06:33:00 ص

أساليب إقناع الأشخاص بلقاح كورونا 

أساليب إقناع الأشخاص بلقاح كورونا
أساليب إقناع الأشخاص بلقاح كورونا

يعاني العالم أجمع من أثر |جائحة كورونا| البشعة التي اقتحمت حياتنا في يوم من الأيام، و غيرت الكثير فيها بسرعة كبيرة. 

حيث إننا نقف الآن أمام خيارٍ صعب، أو ربما محير بعض الشيء، و الذي هو 

" هل ينبغي أن نأخذ اللقاح المخصص لفيروس الكورونا أم أنه ليس بالأمر الهام؟"،

 اعتقد أنك سمعت كثيراً بهذا السؤال من بعض الناس، و لكن لا داعي للقلق الآن فأنك بعد قراءة هذه المقالة سوف تمتلك حلاً واضحاً، و آمناً لهذا السؤال لتنصح به الآخرين أيضاً. 

-  التعريف برأي الخبراء، و الباحثون في لقاح كورونا 

إن الباحثون، و الخبراء قد ذكرو لنا الطريقة الأفضل من أجل بدء الحديث عن كمية الفوائد التي يمكن تلقيها من اللقاحات، حيث أنه يمكنك استخدام تلك الطريقة مع شخص متردد في الحصول على التطعيم الخاص للنجاة من فيروس كورونا. 

- ما هي نسبة الأشخاص الذين تلقوا لقاح كورونا في العالم؟

الآن، و بعد مرور قرابة العام تقريباً على إطلاق |لقاح كورونا| الخاص، ذو الفوائد الكبيرة، و ذلك بعد أن تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء، و الدواء الأمريكية،  ربما تكون من الأشخاص الذين ليسوا بحاجة إلى أحد ليقنعهم بفعالية هذا اللقاح. حيث إن الأشخاص الذين قد حصلوا على هذا اللقاح قد بلغت نسبتهم أكثر من 4.28 مليار شخص، حيث إنهم قد تلقوا جرعة واحدة على الأقل من هذا اللقاح، و بالطبع هو عددٌ جيد، فهو ما يمثل حوالي 55.8 في المئة من إجمالي تعداد السكان في العالم. 

و على الرغم من هذا العدد الجيد و الهائل، فأنه من المحتمل أيضاً أنك ربما قد تعرف على الأقل شخصاً واحداً ربما من أفراد عائلتك أو في مجموعة من أصدقائك لم يتلق هذا اللقاح على الرغم من توفره. و غالباً ما يتصف هؤلاء الأشخاص في أنهم أشخاصٌ مناهضون للتطعيم. 

و لكن في الواقع أنه من المؤكد أن بعض هؤلاء الأشخاص هم من مؤيدي نظريات المؤامرة، حيث إنهم يزعمون على نشر الكثير من المعلومات المضللة عن اللقاح، و لكن هذه المجموعات هي أعداد صغيرة، لا تمثل سوى جزء بسيط من هؤلاء الأشخاص، حيث إنها تمثل فقط غالبية الأشخاص الذين لم يقوموا في تناول اللقاح حتى الآن. 

عمل خبراء الصحة العالميون في المرحلة الأولى من تفشي |كورونا| على وصف الثقة المنخفضة في موضوع اللقاحات في عدد من دول العالم على أن هذه "أزمة عالمية"، حيث أنه لازال يوجد هناك حتى الآن مخاوف حقيقية للغاية من أن هذه اللقاحات سوف تؤثر على الجهود المبذولة من أجل القضاء على الوباء. 

أخبرنا رأيك بلقاح كورونا، و هل قمت بأخذ جرعاته؟

📡 تحرير : إيمان الأغبر 

إرسال تعليق

كُن مشرقاً بحروفك، بلسماً بكلماتك

يتم التشغيل بواسطة Blogger.